
دبي (PlantAndEquipment.com) - أطلقت الهيئة الملكية لمدينة الرياض مشروع إنشاء طريق عثمان بن عفان والملك سلمان، وهو مشروع هام لتطوير البنية التحتية يهدف إلى تحسين تدفق حركة المرور والربط المروري في الجزء الشمالي من مدينة الرياض.
ويشمل المشروع بناء سبعة جسور جديدة وإجراء تعديلات على البنية التحتية للطرق القائمة على طول الممر البالغ طوله 4.3 كيلومتر، مما سيزيد من القدرة الاستيعابية لتصل إلى حوالي 500,000 سيارة يوميًا.
وستركز أعمال البناء على تحسين التقاطعات الحيوية عند طريق الملك سلمان وطريق أنس بن مالك من خلال شبكة من الجسور ذات المسارات التي تتراوح بين مسارين وأربعة مسارات، بهدف تعزيز الربط بين القطاعين الشمالي والجنوبي للممر وتقليل أوقات التنقل إلى أدنى حد.
وقد أدرجت هيئة الطرق والجسور الملكية (RCRC) تحويلات مرورية مؤقتة في جدول الأعمال مع الحفاظ على ثلاثة مسارات في كل اتجاه. كما تدعم إدارة حركة المرور أثناء الأعمال اللافتات، وتحديثات الملاحة، وقنوات المعلومات الخاصة بالمشروع التي أنشأتها السلطات.
ويأتي هذا المشروع في إطار مساعي الرياض المستمرة لتطوير بنيتها التحتية للنقل ودعم التوسع المستدام للمدينة.